طريقة الدخول لخدمات الإيداع والإطلاع لرسائل الماجستير والدكتوراة والأعمال الاخرى
تتكون عملية الدخول للمستودع الرقمي ورفع الرسالة من ثلاث مراحل :
- المرحلة الأولى - التسجيل كطالب مبتعث: يتم من خلال الوصول لصفحة التسجيل كطالب مبتعث عن طريق زيارة الرابط التالي واختيار تسجيل في أسفل الصفحة، يجب تعبئة الحقول بمعلوماتك الصحيحة.
- المرحلة الثانية - تفعيل الحساب: سيتم إفادتكم عبر البريد الإلكتروني عند تفعيل الحساب قد يستغرق تفعيل الحساب بعض الوقت.
- المرحلة الثالثة (بعد عملية تفعيل الحساب) - رفع الرسالة العلمية: لرفع رسالتك العلمية يتم من خلال زيارة الرابط التالي و ادخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
طريقة رفع الرسالة العلمية :
1. تسجيل الدخول للمستودع الرقمي وإضافة عنصر جديد.
2. اختيار الملحقية التابعة لها.
3. تعبئة بيانات الرسالة العلمية (تتكون من أربع أجزاء) :
- الجزء الأول -وصف/Describe
- الجزء الثاني -وصف/Describe
- الجزء الثالث -رفع الملفات/Upload files
- الجزء الرابع -رخصة الإيداع/deposit license
تعبئة الجزء الأول - وصف/Describe - (يجب تعبئة جميع الحقول المميزة بعلامة نجمة).
تعبئة الجزء الثاني - وصف/Describe - (يجب تعبئة جميع الحقول المميزة بعلامة نجمة).
الجزء الثالث - رفع الملفات/Upload files - (يجب ارفاق/رفع الرسالة العلمية، ملف اثبات التخرج).
الجزء الرابع - رخصة الإيداع/deposit license - (يجب الموافقة/الإقرار على رخصة الإيداع).
4. إيداع الرسالة العلمية.
أثناء عملية الإيداع يجب التأكد من حالة الرسالة العلمية ، من خانة (مستودعي الرقمي/My DSpace) ثم من قائمة (عرض/Show) نختار (الإيداعات الخاصة بك/Your Submissions).بعد إيداع رسالتك العلمية ستظهر لمشرفك الدراسي وذلك لمراجعاتها وقبولها أو رفضها.
حالات الرسالة العلمية:
- (مساحة العمل/Workspace) - تعني ان الرسالة لم يتم ايداعها وبإمكانك التعديل عليها ثم رفع طلب الإيداع.
- (سير العمل/Workflow) - تعني أن الرسالة تحت مراجعة مشرفك الدراسي.
- (مؤرشفة/Archived) - تعني تم قبول رسالتك.