اتفاقيات شراكة بين المكتبة الرقمية السعودية و الجامعات الحكومية


وَقعَّ عدد من الجامعات الحكومية مؤخراً اتفاقيات انضمام إلى عضوية المكتبة الرقمية السعودية، في بادرة تضمن إتاحة قواعد المعلومات الرقمية بمختلف أشكالها مُباشرةً لكافة منسوبي الجامعات من طلبة وأعضاء هيئة تدريسية وموظفين، وترتقي بمسيرة التعليم الجامعي وبمنظومته كاملة.


وَمَثلَ الجامعات في توقيع اتفاقيات الاستفادة من مصادر المعلومات لعام 2017 مدراءها ووكلائها، فيما مَثلَ المكتبة الرقمية مستشار وزير التعليم مشرفها العام الدكتور عبدالحميد السليمان.


ونصت الاتفاقيات على انضمام الجامعات الحكومية إلى عضوية تكتل المكتبة الرقمية، الذي يُعد أكبر تجمع أكاديمي لمصادر المعلومات في العالم العربي؛ حيث يضم ما يزيد على 200 مليون مادة علمية تشمل  550 ألف كتاب رقمي ومرجع و 160 ألف مجلة ودوريات ومقالات ومواد مرئية ورسائل علمية وبحوث ووسائط متعددة ومؤتمرات، تغطي كافة التخصصات الأكاديمية، وتحرص المكتبة على تحديثه باستمرار.
وأثنى مدراء الجامعات ووكلائها على هذه الخطوة البناءة، مُنوهين بدور المكتبة الرقمية وجهودها في توفير المصادر المعرفية المتنوعة التي تقدمها أبرز دور النشر العالمية والعربية، ومؤكدين على حرص الجامعات  التي يُمثلون على الاستفادة المُثلى من هذا المحتوى الإلكتروني الثري.


ومن جهته، عَبرَّ المشرف العام على المكتبة الرقمية عن سعادته بهذا الإنجاز الذي جاء تمشياً مع رؤية المملكة 2030 كخطوة لاستشفاف الطريق إلى المستقبل من خلال استفادة مؤسسات التعليم العالي الوطنية من قواعد المعلومات كأحد الوسائل لتحقيق مجتمع المعرفة وتعزيز البحث العلمي ومواكبة مستجدات النشر العالمي.

  وجاء توقيع بعض الاتفاقيات على هامش المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم السابع بمدينة الرياض، والذي أقيم في الفترة مؤخراً في الرياض، والذي يُعد كأحد التظاهرات الثقافية والعلمية المتميزة في المنطقة العربية، فيما وُقعت الاتفاقيات الأخرى في مقرات الجامعات بمناطقها.
ومن الجدير بالذكر أنه سوف يتم توقيع  اتفاقيات مماثلة مع الجامعات المتبقية خلال الأيام المقبلة.

Help
News