معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار يدشن مبادرة الوصول الشامل والمجاني للمكتبة الرقمية السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91



دشن معالي نائب وزير التعليم للجامعات والبحث والابتكار مبادرة الوصول الشامل والمجاني على مستوى المملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين لعدد من قواعد المعلومات الرقمية بالتعاون مع عدد من دور النشر العربية والأجنبية التي وافقت على الإتاحة المجانية خلال اليوم الوطني السعودي 91.

وتأتي مبادرة المكتبة لدعم التعلم الإلكتروني وإتاحة الوصول المجاني للعامة بالمملكة خلال الفترة 19-9-2021 وإلى 25-9-2021م. ويمكن للمستفيدين الوصول لتلك القواعد عبر بوابة المكتبة الرقمية السعودية من خلال الرابط التالي : https://sdl.edu.sa/SDLPortal/National.aspx

وقال معاليه:" في ظل كافة التطورات التي تعيشها المملكة العربية السعودية في كافة المجالات الاقتصادية والصناعية والتعليمية والصحية والعمرانية في ظل قيادة حكيمة ورعاية من صاحب من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود حفظهما الله

قد حظي التعليم مسيرة طويلة في التقدم و البناء , بدعم متنامي من خلال الميزانيات المعتمدة كل عام , ومع ازدياد عدد الجامعات الحكومية , أنشئت العديد من الجامعات والكليات الاهلية موزعة على مناطق المملكة ترافقت ببرامج التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد والذي اصبح ضرورة لاستمرار العملية التعليمية اذ لا تكاد تخلو جامعة من الجامعات السعودية من هذه البرامج .

وفي ظل هذا التزايد من الدعم , يسرنا في هذه المناسبة المباركة حيث جمعت بين أيام وطنية عظيمة وبرامج خدمية تقدمها المكتبة الرقمية السعودية للمجتمع".

وتتضمن المبادرة الوصول المجاني لعدد من قواعد المعلومات باللغتين العربية والإنجليزية،

هذا وقد أعربت المكتبة الرقمية السعودية عن شكرها وتقديرها للناشرين الذين قاموا بإتاحة الخدمة المجانية على مستوى المملكة.

والجدير بالذكر أن المكتبة هي أحد أبرز النماذج الداعمة للتجمعات العلمية على المستوى الوطني، حيث تعمل على توفير خدمات معلوماتية متطورة، إضافة إلى إتاحة مصادر المعلومات الرقمية بمختلف أشكالها، وجعلها في متناول أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب في مرحلتي الدراسات العليا والبكالوريوس بالجامعات السعودية والمبتعثين وبقية مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحوث في المملكة العربية السعودية..

 

وأوضح سعادة المشرف العام على المكتبة الرقمية السعودية د. سليمان بن إبراهيم الرياعي:

بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 ودعماً من المكتبة الرقمية السعودية للعملية التعليمية والبحثية ومشاركةً منها لجميع المواطنين والمقيمين بهذا المناسبة الوطنية العظيمة أطلقت المكتبة مبادرة الوصول الشامل والمجاني على مستوى المملكة العربية السعودية لـ 17 قاعدة معلومات بالتعاون مع عدد من دور النشر العربية والأجنبية خلال اليوم الوطني السعودي 91. من أجل دعم التعلم الإلكتروني وتحقيق شامل للمعرفة على مستوى المملكة في يومها الوطني وتنمية القدرات البشرية والمعرفية للمجتمع.


back to News