انطلاق الدورات التدريبية الإلكترونية بالمكتبة الرقمية السعودية

في إطار السعي المستمر لنشر المعرفة وتذليل كافة الصعوبات للراغبين في الاستفادة من مصادر المعلوماتالإلكترونية والاهتمام بالباحثين والباحثات وتطوير مهاراتالبحث العلمي، تنظم المكتبة الرقمية السعودية خلال الفصل الدراسي الحالي 1438/1439 مجموعة من الدورات التدريبية الإلكترونية المجانية. وتتنوع هذه الدورات ما بينمجال آلية البحث في القواعد المتوفرة بالمكتبة إلى جانب الدورات المتخصصة في مجال البحث العلمي.

ويتم تقديم هذه الدورات لتمكين الأفراد من منسوبيالجامعات والطلبة والباحثين وأعضاء هيئة التدريس من الاستفادة من مصادر المعلومات الالكترونية وقواعد البياناتالمتاحة في المكتبة إلى جانب تطوير وتنمية مهاراتهم فيمجال البحث العلمي وذلك عبر بوابة التدريب الإلكترونيةالخاصة بالمكتبة من خلال الرابط التالي: http://sdl.edu.sa/training.

وأكد المشرف العام على المكتبة الرقمية السعوديةوالمستشار في وزارة التعليم الدكتور سعود بن موسى الصلاحي أن تنظيم هذه الدورات يأتي امتداداً للخدماتوالمبادرات التي توفرها المكتبة للمهتمين في مجال مصادرالمعلومات الإلكترونية والبحث العلمي، والتي تساند بدورهاالعملية التعليمية والبحثية وتنظم وتسهل سبل الاستفادةمنها.

وأضاف المشرف العام أن تقديم هذه الدورات يشملالراغبين والراغبات في الاستفادة من خدمات المكتبةليصبح بإمكانهم الدخول مباشرة إلى المصادر الإلكترونيةالمتوفرة وبخطوات بسيطة إلى جانب تنمية مهارات البحثالعلمي وزيادة جدارة الباحثين في مختلف جوانباحتياجاتهم البحثية بما يحقق كفاءة وارتقاء جودة البحثالعلمي في المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن المكتبة الرقمية السعودية نظمت أكثر من1700 دورة تدريبية في مجال التعريف بالمكتبة وعرض آليةالبحث واستخدام البوابة الإلكترونية والاطلاع على إنجازاتالمكتبة في توفير المصادر الإلكترونية والتعرف على آليةالتعامل مع المحتوى الرقمي للمكتبة والعديد من الدوراتفي مجال البحث العلمي لأكثر من 171,000 متدرب ومتدربة خلال السنوات الخمس الماضية.

مساعدة
الأخبار
عرض المزيد..