إطلاق “مركز خدمة المجتمع” بالمكتبة الرقمية السعودية

أعلنت المكتبة الرقمية السعودية عن إطلاق مركز خدمة المجتمع في مقرها بمدينة الرياض مع مطلع العام الهجري الجديد، ويأتي ذلك في إطار حرص المكتبة لخدمة كافة الباحثين والمهتمين في مجال مصادر المعلومات الإلكترونية والبحث العلمي وتقديم كافة التسهيلات لهم.
وتأتي هذه الخدمة امتداداً للخدمات والمبادرات التي توفرها المكتبة الرقمية السعودية للمهتمين في مجال مصادر المعلومات الإلكترونية، والتي تساند بدورها العملية التعليمية والبحثية وتنظم وتسهل سبل الاستفادة منها.

وأكد المشرف العام على المكتبة الرقمية السعودية والمستشار في وزارة التعليم الدكتور عبدالحميد بن محمد السليمان أنه تم إطلاق هذه الخدمة في مرحلتها الأولى لتشمل الراغبين والراغبات في الاستفادة من خدمات المكتبة ليصبح بإمكانهم الدخول مباشرة إلى المصادر الإلكترونية المتوفرة وبخطوات بسيطة بإشراف مباشر من إدارة التدريب والوعي المعلوماتي بالمكتبة على مدار الأسبوع من يوم الأحد وحتى الخميس من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة ظهراً.

الجدير بالذكر أن المكتبة الرقمية السعودية تُعد أكبر تجمع أكاديمي لمصادر المعلومات في العالم العربي، حيث تضم ما يزيد على 200 مليون مادة علمية تشمل 550 ألف كتاب رقمي و 160 ألف دورية علمية بالإضافة إلى 7 ملايين رسالة علمية إلى جانب 9 ملايين من بحوث المؤتمرات تغطي كافة التخصصات الأكاديمية.

مساعدة