تخدم هذه المجموعة ، التي تضم أكثر من 5000 كتاب إلكتروني باللغة العربية في بلدان وأقاليم الجامعة العربية وخارجها ، مجموعة واسعة من الموضوعات الأكاديمية ، بما في ذلك الفن والسيرة الذاتية والأعمال وتنمية الطفل والتعليم والطب والعلوم الاجتماعية والإنسانيات ، الدراسات الإسلامية ، التاريخ ، القانون ، الموسيقى ، الدين ، العلوم السياسية ، التكنولوجيا ، الهندسة وأكثر من ذلك.

كامل النص: غير محدد
التغطية: غير محدد

ميم هو القاموس العربي الوحيد المتخصص في مجال الأعمال والمتاح على شبكة الإنترنت. يوفر هذا القاموس النموذجي أداة مرجعية عالية الثقة لأي شخص يرغب في ترجمة المصطلحات والمفردات من اللغة الإنكليزية إلى العربية وفهم المزيد عنها باللغة العربية الأم، وذلك عبر توفير ترجمة معتمدة وتعريفات مفصلة لأكثر من 20 ألف مصطلح وتعريف في مجالات الأعمال المختلفة كالمحاسبة والإدارة والاقتصاد والتسويق بالاضافة للقانون.

كامل النص: غير محدد
التغطية: غير محدد
تقدِّم "Nature Publishing Group" إعلامًا علميًّا للباحثين، والجمهور العام المهتم بالعلوم. ففي كل شهر تساعِد دورياتنا ذات التأثير الكبير، والعناوين المتاحة مجانًا على الإنترنت، والأخبار، والتطبيقات، والمؤتمرات، وقوائم الوظائف أكثر من 9 ملايين مستخدم؛ للارتقاء بأبحاثهم، ومكانتهم، ومسيرتهم المهنية، ومعرفتهم.
كامل النص: غير محدد
التغطية: غير محدد

يُعتبر معامل التأثير “أرسيف Arcif” قاعدة بيانات عربية ضخمة للاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية المحكمة الصادرة باللغة العربية في مختلف التخصصات. كما توفر قاعدة “أرسيف Arcif” التقارير السنوية لمعامل Arcif وأحدثها التقرير الصادر عام 2019. كما تقدم ايضا امكانية البحث بالمؤلفين، ومعامل H-index، كذلك تقارير التصنيف والمرتبة للمجلات والدول والمؤلفين والمؤسسات Affliation التي ينتسبون اليها، والتخصصات، مع امكانية البحث وتحليل البيانات والاستشهادات Citation Analysis.

كامل النص: غير محدد
التغطية: غير محدد

يحوي الجامع الكبير على أكثر من ألف وسبعمائة وستة وسبعون كتاباً تحوي ثلاثة ملايين صفحة إلكترونية تمتاز بشمولية المحتوى وسرعة ودقة في البحث في مجال التراث الإسلامي والعربي المتراكم عبر قرون، كما يقدم الجامع خدمات عديدة كخدمة التخريج وخدمة التفسير وخدمة الإعراب المقارنة، كما يقدم التصفح للكتب حسب الموضوع والعنوان.

كامل النص: غير محدد
التغطية: غير محدد

تحتوي على نسخ رقمية من الكتب العربية المطبوعة والنادرة من المكتبة البريطانية بالخط العربي. وتغطي موضوعات الأدب الديني ، والقانون ، والعلوم ، والرياضيات ، وعلم التنجيم ، والكيمياء ، والطب ، والجغرافيا ، والسفر ، والتاريخ ، والقصص ، والأدب ، بما في ذلك الترجمة الأوروبية للأعمال العربية والترجمات العربية للكتب الأوروبية ، وهي تجسد التبادل الطويل للأفكار والتعلم بين أوروبا والعالم الناطق باللغة العربية.

كامل النص: غير محدد
التغطية: غير محدد

المجموعات العربية على الانترنِت هي عبارة عن مكتبة عامة رقميَّة للكتب المؤلَّفة باللغة العربية والتي توفر إمكانيّة الوصول الإلكتروني إلى 11,566 كتاباً في اكثر من 6,820 موضوعاً. يهدف هذا المشروع إلى عرض ما يصل إلى 23,000 مجلد من مجموعات مكتبة جامعة نيويورك والمؤسسات الشريكة ويساهم في تقديم كتب منشورة في مختلف مجالات الأدب، والأعمال، والعلوم، وغيرها من مقتنياتها من المجموعات العربية.

كامل النص: غير محدد
التغطية: غير محدد

مكتبة المنهل الالكترونية محتوى عربي و علمي موثوق عالمياً للمكتبات العامة والخاصة والمؤسسات الاكاديمية والحكومية والمدارس والشركات موثوق به من قبل أكثر من 3 مليون باحث

كامل النص: غير محدد
التغطية: 1973 - 2020

"تحتوي مكتبة Askzad على نُسخ مصورة للمقالات الأصلية التي تعود إلى عام 1823، إلى جانب تصميمها وفقًا لاحتياجات الباحثين، وتسعى المكتبة لإضافة كل ما يُنشر حول الشرق الأوسط بأي لغة وفي أي مكان حول العالم. نقدِّم غالبيةَ المحتوى باللغة العربية، كما نقدِّم نصوصًا باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية. تحتوي أسك زاد على المكتبة الرقمية العربية العريقة والأكثر رسوخًا في السوق العربية، وذلك متمثل في أعمال أكثر من 3500 ناشر للمحتوى العربي، بما في ذلك الجامعات ودور النشر وغيرها. تتيح أسك زاد عرض المحتوى الخاص بكم للمفكرين ولأكثر الجامعات العالمية شهرة دون تكبد أي تكلفة من جانبكم"

كامل النص: غير محدد
التغطية: 1823-2020

بوابة الكتاب العلمي مكتبة الكترونية تفاعلية جاءت لتقديم محتوى عربي علمي ميسر تشارك فيها أكثر من مئة دار نشر عربية ومؤسسة تعليمية وما يزيد عن 20000 مصنف من الكتب العلمية و الرسائل الجامعية و المجلات العربية و المؤتمرات العلمية المحكمة.

كامل النص: غير محدد
التغطية: غير محدد

أكبر قاعدة معرفية في العلوم الإنسانية، حيث تحتوي على أكثر من 36 ألف كتاب وبحث عربي، ومن مميزات القاعدة أنها تقوم بتحديث محتواها بشكل مستمر.

كامل النص: غير محدد
التغطية: غير محدد

قاعدة عربية تغطي عدة مجالات منها العلوم التربوية والاجتماعية ، العلوم الاقتصادية والإدارية ، العلوم الإسلامية والقانونية ، العلوم الإنسانية ، علوم اللغة والأدب بالإضافة إلى الرسائل الجامعية وأعمال وأبحاث المؤتمرات والندوات دليل المستخدم

كامل النص: غير محدد
التغطية: 1934-2020

يوفر تقارير عن الصحة العامة سهلة القراءة ومبنية على تقصي الدلائل حول مجموعة متنوعة من الأمراض والحالات وإجراءات العلاج. تمت مراجعة كافة التقارير من قبل أطباء وتعكس معظم المعلومات الحالية.

كامل النص: غير محدد
التغطية: غير محدد

قاعدة بيانات ببليوجرافية تهدف إلى رصد أسماء الخبراء الخليجيين وتوثيق سيرهم العلمية والوظيفية، وتقديم محتواها إلى المؤسسات التعليمية، والمراكز البحثية، والأجهزة الحكومية والقطاعات الخاصة ذات الاحتياجات البحثية والأكاديمية للاستفادة من خبراتهم.

كامل النص: غير محدد
التغطية: غير محدد

تقدم وحدة الترجمة بوزارة التعليم كافة إصداراتها المترجمة من اللغات العالمية المتعددة إلى اللغة العربية من كتب علمية وأكاديمية لناشرين عالميين في مجالات عديدة تخدم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والباحثين بهدف رفع مستوى العملية التعليمية والبحثية في الجامعات السعودية لإثراء المحتوى العربي ودعم مجتمع المعرفة.

كامل النص: غير محدد
التغطية: غير محدد

تتضمن قاعدة البيانات العربية المتكاملة "معرفة" النصوص الكاملة و البيانات البيليوغرافية الوصفية الشاملة لأكثر من 700,000 مقال من المجلات العلمية المحكمة و البحوث و الأطروحات و الرسائل الجامعية و أوراق المؤتمرات و التقارير الإحصائية و الكتب الإلكترونية من خلال 22 قاعدة بيانات متخصصة تغطي كافة التخصصات العلمية وتحتوى على:- 400,000 مقاله 1900 دوريه علميه واحصائيه 11,000 عروض كتب 22,000 اطروحه 6500 مراجعات عربيه لاطروحات جامعيه 210,000 مستخلصات ابحاث

كامل النص: غير محدد
التغطية: غير محدد